البرامج التدريبية التخصصية

 

1) برامج تدريبية عن بعد

 

منصة براعة

منصة للتدريب التفاعلي عبر الانترنت، تقدم مجموعة واسعة من الدورات التدريبية في مهارات المستقبل. وتهدف المنصة إلى تنمية عدة مهارات للشباب العماني :

1- المهارات التكنولوجية والتقنية

2- المهارات الريادية

3- مهارات الحياة الأساسية

1046

مستفيد

36

مدرب

40

حلقة عمل

23

برنامج تدريبي

 

منصة ألسن

هي منصة تعليمية متخصصة في تعليم اللغات العالمية عبر الانترنت، تتمتع المنصة بتفاعلية كبيرة من خلال استقطاب مدربين يتقنون اللغات ويمارسونها بشكل مستمر في دورات تعليمية تفاعلية ومتابعة متواصلة خلال فترة البرنامج.

اللغات المطروحة في المنصة :
1- اللغة التركية
2- اللغة الفرنسية
3- اللغة الإنجليزية
4- اللغة الألمانية
5- اللغة الإسبانية
6- اللغة الأوردية
7- اللغة السواحيلية

 

2) برامج تدريبية حضورية

 

برنامج رواد

هو برنامج تدريب وتأهيل وإعداد رواد الأعمال الناشئين، حيث تم تنفيذ البرنامج في محافظة البريمي وفي دولة تركيا. ويهدف البرنامج إلى المساهمة في تعزيز تنافسية بيئة ريادة الأعمال، وتزويد رواد الأعمال الناشئين بالأسس الداعمة لبناء الشخصية الريادية، وتعزيز التفكير الإبداعي لرواد الأعمال، وتزويدهم بأساسيات التخطيط على نحو أفضل لتحقيق أهدافهم وضمان تطور مشروعاتهم وأفكارهم.

 

برنامج الطاقة المتجددة بالتعاون مع شركة كهرباء مزون

هو برنامج تدريبي لخريجي الهندسة الكهربائية في تركيب وتصميم منظومات الطاقة المتجددة (الطاقة الشمسة وطافة الرياح). يحتوي البرنامج التدريبي على مجموعة من الدورات النظرية والعملية.

 

البرنامج التدريبي لأصدقاء المتحف

هو برنامج تدريبي خاص لموظفي المتحف الوطني العماني، ويحتوي على 6 ورشات تم تقديمها عن بعد خلال عام بهدف : - خلق تعاون بين القطاعين الخاص والعام.
- تبادل المعرفة والخبرات بين الموظفين
. - تطوير وتأهيل موظفي المتحف الوطني في جوانب تقنية وإدارية وفنية.