برنامج الأسرة القارئة

يقوم برنامج الأسرة القارئة على تعزيز دور الأمهات في نشر ثقافة القراءة لدى أطفالهم عن طريق تنفيذ الورش وعرض الكتب المتخصصة والمسابقات لغرس حب القراءة لدى الأطفال وبناء أجيال جديدة مثقفة . ويحتوي البرنامج على 8 برامج رئيسية :

7300

إجمالي عدد المستفيدين


5

عدد النسخ المقامة


ملتقى الأسرة القارئة

ملتقى تعليمي للأطفال في الفئة العمرية (7-10) سنوات، يتم من خلاله تقديم مجموعة من الورش والألعاب التعليمية والتحديات الترفيهية.

10

ملتقيات

جلسات طفلي يقرأ

مجموعة من الجلسات الحوارية والدورات التعليمية المخصصة لأولياء الأمور، تركز على غرس المهارات الأساسية في كيفية التعامل مع الأطفال لتعزيز ثقافة القراءة والمطالعة.

 
16

جلسة

شبكة سفراء القراءة

شبكة تنافسية افتراضية، تجمع 50 طفل وطفلة من أبناء محافظة الظاهرة في الفئة العمرية (7-10) سنوات، يتم العمل معهم عن طريق التواصل المباشر من قبل المشرفين على متابعة وتطوير أدائهم القرائي بالتنسيق مع أولياء الأمور.

 

البرنامج التدريبي روافد

برنامج تدريبي شبابي، يهدف إلى تأهيل 30 شاب وشابة من الفئة العمرية (18-35)سنة، في مجالات أدب الطفل، للخروج بكوادر شبابية متمكنة من تقديم البرامج التعليمية والقرائية للأطفال.

 

مسابقة حكاية صورة

مسابقة سنوية ينظمها برنامج الأسرة القارئة ، تهدف إلى تحفيز خيال الأطفال وتعزيز مهارات الكتابة عن طريق كتابة القصص حول صورة معينة.

 
211

طفل مشارك

الحكواتي

جلسات يقدمها نخبة من الحكواتيين البارزين في السلطنة على فترات مختلفة منذ إطلاق برنامج الأسرة القارئة بهدف إنشاء جيل حكواتي مبدع.

7

ملتقيات